1. علامات الاكتئاب لدى مستخدمي فيسبوك
  2. بلاطة يسقط في فخ التعادل على أرضه
  3. إصابة فتى سقط عن جرار زراعي في نابلس
  4. نابلس.. القبض على شخص صادر بحقه أمر حبس
  5. دقائق اللغة.. عارف حجاوي - 4
  6. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  7. اتحاد الصحفيين يدين استهداف جعفر اشتية
  8. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  9. الإحصاء.. أفضل المؤشرات عن فلسطين
  10. شرطة نابلس.. 18 إصابة في 24 ساعة
  11. الصيدليات المناوبة في طولكرم
  12. تيك توك - رد صيني مزلزل على تطبيق ميوزيكلي
  13. خطباء الجمعة في مساجد نابلس
  14. أجواء معتدلة باستثناء الأغوار
  15. شباب بلاطة - مؤسسة البيرة
  16. جدول توزيع المياه في نابلس
  17. أسعار صرف العملات
  18. الصيدليات المناوبة في نابلس
  19. تعليق الدوام في جامعة النجاح
  20. نقابة المهندسين تطالب بتأجيل الضمان

نابلس.. الدراجات النارية بين القبول والرفض

شرطة نابلس تضبط عدداً من الدراجات النارية غير القانونية والتي سببت بإزعاج للمواطنين. دوز يستعرض آراء المواطنين والجهات الأمنية المسؤولة بخصوص هذه الظاهرة.


يقول الشاب سامر النابلسي: "إن شباب بلادنا بحاجة للتفحيط، فهو سلوك طبيعي لكل شاب في مرحلة معينة من حياته لإرضاء غروره ولا يجب قمعه. ويرتبط الانزعاج الناتج من الدراجات النارية بنفسية الشخص، لأنه من الممكن أن يزعج الآخرين بأي طريقة أخرى، فهذا يرتبط بالشخص وثقافته المنزلية".

وبدورها تعقب الشابة دعاء أبو حطب "بشكل عام ظاهرة التفحيط مزعجة حتى عندما يقود السائق دراجته من الممكن أن يفزع سائقي السيارات من حوله، فيضطرون للابتعاد مما قد يعرض حياة الناس للخطر. ونحن نطالب الجهات المسؤولة في كافة المحافظة اتخاذ إجراءات بحق المزعجين وغير الملتزمين بالقانون" مؤكدة على خطورة هذه الظاهرة.

وترى إحدى المواطنات أن هذه الظاهرة تشكل مصدر إزعاج للأطفال والنائمين وتلحق الضرر بالمشاة قائلةً "منذ يومين مشت دراجة على رجل حفيدتي وهرب سائقها ولم نستطع التعرف عليه حتى الآن. ونحن نطالب أصحاب الدراجات النارية بعدم الدخول إلى المناطق السكنية وأطالب الجهات المسؤولة بمعاقبة كل من يزعج الناس".

معايير وشروط

ويدعو سائد الشويخي الأهالي لمتابعة أبنائهم قائلاً: "التحذير للأهالي يكون قبل الجهات المسؤولة، يجب على الأهالي متابعة من من أين يجلب أبناؤهم الدراجات؟ وهل هي مرخصة ومؤمنة؟ وهل يأخذون بشروط السلامة أم لا؟ من ثم يأتي الدور على الأجهزة الأمنية".



يؤكد سائق الدراجة النارية رائد ريشة على أن أهم شيء يتبعه أثناء القيادة هي معايير السلامة: "أرتدي الخوذة والحذاء للحماية، ويجب الالتزام بالتجاوز السليم وتجنب قطع الإشارات والانتباه إلى إشارة الكف والوقوف عليها وفحص الدراجة يومياً والصيانة المستمرة لها للحفاظ على حياة السائق وحياة غيره".

مسؤوليات الشرطة

حسب ما أفاد به مسؤول العلاقات العامة في شرطة نابلس المقدم أمجد فراحتة، ضبطت الحواجز المرورية بشرطة نابلس في يوم الاثنين 04.06.2018، ثلاث دراجات نارية غير قانونية ومركبة مزورة وتم تنزيل أربع مركبات عن الشارع وتم حجز مركبتين بسبب التحفيط وإزعاج المواطنين وتوقيف السائقين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

وذكرت صفحة شرطة فلسطين على الفيسبوك أن شرطة المرور كثفت دورياتها خلال شهر رمضان ضمن خطتها المرورية "خصوصاً في أوقات الذروة على الطرق والشوارع العامة قبيل وبعد موعد الإفطار، لذلك تدعو الشرطة إلى الالتزام بشروط السلامة والوقاية وعدم وقوف السيارات بطريقة عشوائية بالقرب من المطاعم ومناطق التسوق والمساجد".


إعداد: رهف شعبان وكندة أبو زعرور

تحرير: جلاء أبو عرب


2018-06-07 || 13:49






مختارات


علماء يحذرون: نقص اليود يقلل من ذكاء الأطفال

مجلس الوزراء يصادق على عدة قرارات

أسعار صرف العملات

إحالة 52 تاجراً للنيابة بالنصف الأول من رمضان

نصائح لمرضى السكري في رمضان

نصائح للأهالي حول صيام أبنائهم

وظيفة شاغرة في مجال المحاسبة والاقتصاد

مطلوب معلمين ومعلمات

النيابة توضح عملية القبض على أشخاص بتهمة الإفطار

وظائف شاغرة في رام الله

وين أروح بنابلس؟

2018 10

يكون الجو غائماً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و17 ليلاً وتكون فرصة ضعيفة لسقوط الأمطار.

17/26

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.66 5.15 4.19