1. الصيدليات المناوبة في نابلس
  2. تعليق الدوام في جامعة النجاح
  3. نقابة المهندسين تطالب بتأجيل الضمان
  4. حريق في محل شرقي نابلس
  5. وظيفة شاغرة: محاسب/ة
  6. وظيفة شاغرة في رام الله
  7. وظيفة شاغرة في Alwan Home بنابلس
  8. تربية طولكرم تدعو معلمي الرياضة لمؤتمر
  9. التربية تنشر صور المنهاج الأصلي والمحرّفة
  10. انخفاض على مؤشر بورصة فلسطين
  11. شروط الحصول على المنح الزراعية
  12. الدفاع المدني يغلق مصعداً في نابلس
  13. الإحصاء: ارتفاع على أسعار الجملة
  14. كهرباء الشمال.. دوام مراكز الشحن
  15. تصاريح لقطف الزيتون في نزلة عيسى
  16. أسماء المقبولين في سجل نقابة المحامين
  17. افتتاح مستشفى الأمل للتأهيل الطبي
  18. المواصلات تدرس زيادة عدد المركبات العمومية
  19. إعلان بخصوص تسوية الأراضي في بيت ليد
  20. وظائف شاغرة في وزارة العمل

هل يسبب الحليب نمو الخلايا السرطانية عند البالغين؟

هل شرب الحليب غير صحي حقا؟ بروفيسور ألماني يقول إن شرب الحليب يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، لأنه يعطي إشارة إلى الجسم بالنمو باستمرار، فيما نفى معهد ألماني هذه النظرية ووصفها بأنها لا يمكن إثباتها.


بعض العلماء ينصحون حتى الكبار والبالغين بشرب الحليب بسبب فوائده الصحية الكثيرة واحتوائه على الكالسيوم. فيما يقول علماء آخرون إن شرب الحليب ضار للجسم، ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان، كالبروفيسور والطبيب بودو ميلنيك من جامعة أوزنابروك وأخصائي الأمراض الجلدية.

وقال البروفيسور ميلينك لصحيفة "أوزنابروكر تسايتونغ" الألمانية، إن المهمة الأساسية للحليب هي تعزيز نمو وبرمجة الطفل حديث الولادة خلال فترة الرضاعة. ووصف البروفيسور ميلينك الحليب بالإصابة بالفيروس: "إذ يتم نقل جسميات صغيرة تسمى الأحماض الريبية الصغرى (MikroRNS) إلى الأطفال حديثي الولادة وأيضا إلى البالغين الذين يشربون الحليب. وعند وصول هذه الأحماض إلى الدم والأنسجة، تعمل على تنظيم الجينات بطريقة تسرّع عملية التمثيل الضوئي وتسرّع نمو الخلايا".

ويعد الحليب الغذاء المثالي للأطفال حديثي الولادة وللعجول، حسب ميلنيك. لكن شرب الحليب المبستر بعد فترة الرضاعة يجلب مخاطر للبشر، لأن التحفيز المستمر للنمو يعتبر عاملا مهما لنمو الخلايا السرطانية، ويحتوي الحليب على مواد يمكنها أن توقف مثبطات النمو، أي تساهم في النمو المستمر، حسب الطبيب. 

ونقلت مجلة "فوكوس" الألمانية عن البروفيسور ميلينك قوله: "إن الحليب مفيد للأطفال بعمر الرضاعة فقط ، إذ يعطي إشارة لخلايا الجسم بالنمو". وذكر الطبيب أن هذه العملية ضرورية أثناء الرضاعة ويجب أن تنتهي مع انتهاء فترة الرضاعة.

من جانبه، درس "المعهد الألماني الاتحادي لتقييم المخاطر" عدة مرات المخاطر الصحية المحتملة للحليب وخاصة مخاطر الأحماض الريبية الصغرى (MikroRNS) في الحليب المبستر.

ووصف يورغن تير-كوندكه المتحدث باسم المعهد لصحيفة "أوزنابروكر تسايتونغ"، أطروحة البروفيسور ميلنيك بأنها "لا يمكن إثباتها". وذكر بأن الأحماض الريبية الصغرى تعلب دورا مهما في تنظيم "التعبير الجيني" في الخلية. كما ترتبط بعض الأحماض الريبية الصغرى أيضا بنشوء الأورام. وأضاف :"التاريخ الطويل للبشر في استهلاكهم وتناولهم المواد الغذائية النباتية أو الحيوانية لا يعطي أي مؤشر على أنه هنالك مخاطر صحية من الأحماض الريبية الصغرى التي يتم تناولها عبر الفم".
بالتعاون مع دويتشه فيله


2018-05-16 || 11:58






مختارات


أسعار صرف العملات

وظيفة شاغرة في مستشفى النجاح

أسعار الفواكه والخضراوات الموسمية في نابلس

إرشادات الدفاع المدني في موجة الحر

نابلس.. القبض على شخصين بقضايا ذمم مالية

وين أروح بنابلس؟

2018 10

يكون الجو غائماً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و17 ليلاً وتكون فرصة ضعيفة لسقوط الأمطار.

17/26

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.66 5.15 4.19