1. طولكرم.. الشرطة تقدم محاضرات توعية لطلبة المدارس
  2. دعوة للمشاركة في حفل مئوية جامعة النجاح
  3. تركيا تقلل من شروط منح الجنسية
  4. فصل الكهرباء لنصف ساعة في نابلس
  5. الوقائي.. هام بخصوص الحبوب المخدرة بالمدارس
  6. التربية تعلن نتائج الامتحان الشامل
  7. القبض على 5 إثر شجار شرقي نابلس
  8. ما الذي تحبه في نابلس؟
  9. كلية حجاوي.. هام بخصوص امتحان الشامل
  10. بلعا.. هام بخصوص شبك المنشآت بالكهرباء
  11. فصل الكهرباء 3 ساعات في نابلس
  12. وفد من البرلمان الأوروبي يزور نابلس
  13. الدفاع المدني يخطر 15 منشأة في نابلس
  14. إصابة عامل بناء في نابلس
  15. وظيفة شاغرة في شركة ألبان بنابلس
  16. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  17. مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثالثة
  18. دورة مجانية لتعليم فن القش
  19. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  20. جدول توزيع المياه في عصيرة الشمالية

النجاح.. ورشة عن السوشال ميديا لطلبة الإعلام

ورشة عن منصات التواصل الاجتماعي وفعالية المحتوى وأدوات تحليله، لطلبة الإعلام في جامعة النجاح.


نظمت وحدة تنمية الكفاءات بالتعاون مع قسم الصحافة المكتوبة والإلكترونية في جامعة النجاح، ورشة بعنوان "منصات التواصل الاجتماعي: فعالية المحتوى وأدوات تحليله"، يوم الثلاثاء 13.03.2018، بحضور عدد كبير من طلبة الإعلام.

وتم استعراض الطرق الرئيسية للحصول على محتوى فعال على مواقع التواصل الاجتماعي وأدوات تحليل المتابعين وتوجهاتهم. وتحدثت منسقة وحدة تنمية الكفاءات في الجامعة سهير الصالح عن الورشة قائلة: "معنا في هذه الورشة المتحدث طارق البزور وهو مدير البرامج في شركة رمان للحلول الإعلامية والتدريب، بالتعاون مع المحاضر فريد أبو ضهير من قسم الصحافة المكتوبة والإلكترونية، إذ نركز في هذه الورشة على أدوات السوشال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي وما هي المنصات الأفضل للاستخدام وآلية توصيل المحتوى عبرها، وطبيعة المحتوى والأسس التي يتم اختيار المحتوى بناء عليها. وتم عرض تقرير السوشال ميديا في فلسطين وما هي أكثر المنصات استخداماً وأكثرها قبولاً".

أهمية الورشة لطلبة الإعلام

وأضافت، أنه تم عقد نقاش مع الطلبة لتعليمهم كيفية استخدام هذه المنصات لاحقاً في أعمالهم ومؤسساتهم أو في أعمالهم الخاصة بهم وما يتم نشره عبر السوشال ميديا. وقال المحاضر فريد أبو ضهير لدوز: "هذه الورشة من أهم الورشات على الإطلاق لسببين، السبب الأول أنها تعالج قضية أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياة الناس، فجميعنا نستخدم مواقع التواصل الاجتماعي سواء لنشر أفكار أو صور أو معلومات أو فيديوهات، مما يساعدنا على إدراك كيفية التعامل مع الشركات والمؤسسات التي تنشر إعلاناتها عليها، ومن ناحية أخرى، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الوسيلة الأساسية للاتصال والإعلام، لدرجة أن وسائل الإعلام كلها دخلت تحت عباءة هذه المواقع".

وأضاف أبو ضهير: "هذه الورشة موجهة بشكل أساسي لطلبة الإعلام من أجل توسيع مداركهم لاستيعاب ما طرأ من تطورات في عالم الاتصال، لذلك تعتبر هذه الورشة مقدمة ليدرك الطالب أن الخبر والتقرير والصورة والفيديو يجب أن تطور بما يتلاءم مع مواقع التواصل الاجتماعي وجمهورها، ولذلك سيتم استكمال هذه الورشة من خلال عقد ورشة تدريبية أخرى للطلاب وسيتم اختيار مجموعة من الطلبة لنطبق عليهم ما تضمنته الورشة من تطبيقات عملية".

الإعلانات التجارية

وبدوره، تحدث مدير البرامج في شركة رمان للحلول الإعلامية والتدريب طارق البزور عن تنظيم هذه الورشة قائلاً: "نحن كشركة مختصة بالتسويق الإلكتروني وإدارة المناسبات والأحداث والحملات، سرنا أن نقدم هذه الورشة في جامعة النجاح، خصوصاً لقسم الصحافة المكتوبة والإلكترونية ولطلاب كلية الإعلام بشكل عام، لأن هذا الموضوع مهم جداً، خصوصاً في ظل ظهور تقارير السوشال ميديا وتحليل المحتوى الفلسطيني، إذ إن الفيسبوك وكافة منصات التواصل الاجتماعي اليوم تتحول بشكل جوهري لمنصات تجارية، لذلك من المهم جداً أن نعرف كيفية التعامل معها بأفكار تجارية ونعرف كيف نستخدمها، ومعرفة كيفية توجيه النقود المدفوعة والمنشورات والأداء والأوقات في إعلاناتنا بشكل صحيح".

وأضاف البزور: "حاولنا من خلال هذه الورشة أن نغطي كل العناوين، منها منصات التواصل الاجتماعي وفعالية المحتوى وأدوات تحليله بشكل سريع، ونأمل في اللقاءات القادمة أن ندخل أكثر في التفاصيل ونتعمق بالمحتوى والتجارب العملية بشكل أكبر".


كتابة: سميرة نجار 

تحرير: جلاء أبو عرب


2018-03-13 || 20:53

وين أروح بنابلس؟

2018 09

يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و20 ليلاً.

20/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.05 4.18