1. التربية.. بدء التسجيل لامتحان التوجيهي
  2. مطلوب موظفة في مكتبة بنابلس
  3. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  4. الدفاع المدني: 17 حادثاً خلال 24 ساعة
  5. وظائف شاغرة في مدرسة بنابلس
  6. أسماء طلبة الإنجاز المرشحين لمنح الوزارة
  7. عيادة عوريف.. هام بخصوص التطعيم
  8. الفائزون بجوائز النزاهة ومكافحة الفساد لعام 2018
  9. جدول توزيع المياه في طلوزة
  10. فصل الكهرباء 5 ساعات في نابلس
  11. مطلوب مأذونين شرعيين في نابلس
  12. وفيات نابلس ليوم الأربعاء
  13. وزارة النقل تحدد مواعيد دوام المركبات العمومية
  14. طولكرم.. تصاريح البحث عن عمل
  15. أسعار صرف العملات
  16. وزارة الصحة تطالب نقابة الأطباء بالحوار
  17. فرصة تدريب للخريجين الجدد
  18. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  19. جدول توزيع المياه في نابلس
  20. علار تتطلع لإنجاز مشاريع أبرزها شركة كهرباء

سرحان يتحدث عن أول ماجستير للعلاقات العامة في فلسطين

بعد تسليم جامعتي النجاح والأمريكية اعتماد برنامج للماجستير في العلاقات العامة، رئيس قسم العلاقات العامة في النجاح يجيب عن تساؤلات المهتمين حول هذا الماجستير.


سلم وزير التربية والتعليم صبري صيدم، يوم الأحد 11.3.2018، رئيس الجامعة العربية الأمريكية علي أبو زهري والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح ماهر النتشة اعتماد تخصص برنامج الماجستير المشترك في العلاقات العامة المعاصرة.
وفي مقابلة مع رئيس قسم العلاقات العامة في جامعة النجاح عبد الكريم سرحان حول هذا البرنامج، الأول من نوعه، قال: "سيبدأ البرنامج في شهر سبتمبر من العام الدراسي 2018/2019".
وحسب سرحان، يشمل البرنامج ثلاثة مسارات، وهي "تخدم حاجة القطاعات الخاصة والعامة في فلسطين". وقال إن البرنامج يلبي حاجات السوق من خريجي العلاقات العامة والاتصال المؤهلين "بدرجة عالية".
وأشار سرحان إلى أنه سيتم وضع معايير محدده للطلبة، الذي سيلتحقون في هذا البرنامج. إذ توجد لجنة فنية تعمل ما بين النجاح والأمريكية لتحديد الشروط والمعايير النهائية لقبول الطلبة في البرنامج. ومن الشروط أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية والانسانية.
وقال سرحان، إنه تلقى أكثر من 30 مكالمة من أشخاص معنيين بالتسجيل في البرنامج. علماً أنه سيتم قبول 15 طالباً وطالبة للبرنامج مبدأياً، على أن يزداد لاحقا العدد بناء على مخرجات الدفعة الأولى من البرنامج. 

ماذا سيدرس الطلبة؟
وبين سرحان أن "لغة التدريس ستكون العربية". وأكد على وجود طاقم مؤهل ومدرب تدريباً عالياً للقيام بهذه المهمة.
وتحدث سرحان عن المساقات التي سيدرسها الطالب، ومنها التسويق الإلكتروني ودور العلاقات العامة في تشكيل وتوصيف الرأي العام من خلال وسائل الاتصال ومساقات تؤسس في مناهج البحوث، فالمتوقع من كل طالب أن يكتب رسالة ماجستير في حقل التخصص، إضافة لمساقات مداخل في العملية الاتصالية ونظريات الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسات الدولية والمؤسسات عابرة القارات.
وأكد سرحان على وجود اختلاف بين هذا البرنامج وبرنامج البكالوريوس في العلاقات العامة، قائلاً: "البكالوريوس يؤهل الطالب إلى درجة معينة. ونحن نتحدث عن درجات متطورة أكثر من مستوى درجة البكالوريوس، فالمهارات والمعارف، التي يكتسبها الطالب أعمق وأوسع وأشمل بالماجستير".
ودعا سرحان الطلبة الراغبين بالتسجيل في هذا البرنامج لمتابعة وسائل الإعلام وموقع الجامعة الإلكتروني، حيث سيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل.

الكاتبة: ازدهار الدبيك
المحررة: سارة أبو الرب


2018-03-13 || 20:58






مختارات


اعتماد برنامج ماجستير العلاقات العامة بالنجاح والأمريكية

طالبة من النجاح تكتشف علاجاً للسرطان بالأعشاب

احتجاز طالبة إعلام بجامعة النجاح من الاحتلال

وين أروح بنابلس؟

2018 12

يكون الجو غائماً وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 16 نهاراً و11 ليلاً وتسقط الأمطار على مختلف المناطق خاصة في ساعات المساء.

11/16

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.73 5.26 4.25