الشبكة العالمية للّاجئين الفلسطينيين تعقد اجتماعا بنابلس

مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة يستضيف الاجتماع التحضيري للشبكة العالمية للاجئين الفلسطينيين، حيث بحث المشاركون في التحضير لفعاليات يوم الأرض وغيره من القضايا.


عقدت "الشبكة العالمية للّاجئين والمهجرين الفلسطينيين" اجتماعا تحضيريا في مركز يافا الثقافي بنابلس، وذلك بمشاركة ممثلين عن عشر مؤسسات. ويأتي هذا الإجتماع بغرض مناقشة تحضير وإعداد البرامج والفعاليات القادمة للشبكة العالمية للّاجئين والمهجرين الفلسطينيين بمناسبة يوم الأرض، وأسبوع الفصل العنصري "الأبرتهايد"، وتحديد طبيعة وشكل الفعالية المركزية القادمة الخاصة بتلك المناسبات.

ويعد هذا الاجتماع الثاني الذي تعقده الشبكة بعد عقد الاجتماع الأول في محافظة بيت لحم، كما يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التحضيرية للشبكة على مدار العام ضمن فعاليات حملة العدالة والكرامة والسلام الدائم في تنفيذ قرار رقم 194.

وحضر الاجتماع ممثل سكرتارية الشبكة العالمية للّاجئين ناجي عودة، كما مثل مركز يافا الثقافي مدير المركز فايز عرفات، الذي أكد على ضرورة الاهتمام بتسليط الضوء على المناطق الفلسطينية المهددة من قبل الاستيطان الإسرائيلي فيما يعرف بمناطق التماس، وأوضح أن المركز سيكون له دور المنسق الرئيسي للفعاليات القادمة.

وتطرق المشاركون في الاجتماع لجائزة حق العودة السنوية التي يطلقها مركز بديل لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين بمشاركة الشبكة العالمية للّاجئين والمهجرين الفلسطينيين، وتم الاتفاق على ضرورة مساهمة المؤسسات الشريكة في الشبكة للترويج والإعلان عن الجائزة التي تأتي هذا العام مخصصة لحقل "البوستر المركزي للنكبة"، وتناقشوا حول فتح باب الانتساب لمؤسسات جديدة للانضمام للشبكة العالمية وتوسيع حضورها.

المصدر: مركز يافا الثقافي
المحررة: جلاء أبو عرب



2017-02-16 || 23:50

وين أروح بنابلس؟

2017 08

يكون الجو حاراً نسبيا إلى حار يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و22 ليلاً.

22/32

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.62 5.13 4.24