قرار بإنشاء صندوق لدعم عمال النقل بفلسطين

المؤتمر الإقليمي لاتحاد عمال النقل في العالم العربي يقرر إنشاء صندوق مالي لدعم نقابة عمال النقل في فلسطين.


قرر المؤتمر الإقليمي لاتحاد عمال النقل في العالم العربي إنشاء صندوق مالي لدعم نقابة عمال النقل في فلسطين وتقديم الاحتياجات لهم في مواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي، التي تعرقل عمل هذا القطاع الحيوي في فلسطين.

كما قرر المؤتمر في ختام أعمال دورته الحالية، التي انعقدت في العاصمة التونسية، الخميس 16.02.2017، إطلاق اسم فلسطين على أعمال الدورة الحالية، التي شاركت فيها الدول العربية الأعضاء، بالإضافة إلى رئيس وأمين عام الاتحاد الدولي لعمال النقل بادي كرملين وستيفن كوتن وبلال ملكاوي السكرتير الإقليمي للعالم العربي وحضرها سفير فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، بحضور رئيس نقابة عمال النقل في فلسطين ناصر يونس وأمين سر النقابة كايد عواد.

وبادرت كافة النقابات العمالية العربية المشاركة في المؤتمر والتي تمثل نقابات الموانئ البحرية والسكك الحديدية وعربات النقل الثقيلة، وغيرها من النقابات المتخصصة بالنقل، إلى الإعلان عن مساهمتها في دعم الصندوق بشكل فوري، فيما أعلن الاتحاد الدولي التبرع بمقابل مالي لما ستتبرع به الدول العربية الأعضاء.

وقال كوتن إن الاتحاد متضامن مع عمال فلسطين وإنه يملك سياسة جديدة وبرامج عملية لدعم هذا القطاع في فلسطين، إذ تم تكليف النقابات السويدية لتطوير قطاع النقل في فلسطين، من خلال برنامج تحت شعار "لا يجب أن يترك الفلسطينيين وحدهم يعانون من سياسة الاحتلال"، وتشكيل لجنة لزيارة الأراضي الفلسطينية لتقصي الحقائق، والتي تعد الثانية قبل المؤتمر العام للكونفدرالية الدولية المقرر عام 2018.

 

المصدر: وكالة وفا

المحررة: جلاء أبو عرب



2017-02-16 || 21:26

وين أروح بنابلس؟

2017 05

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 28 نهاراُ و21 ليلاً. والرياح جنوبية غريية إلى شمالية غربية.

21/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.57 5.03 3.99