فصائل نابلس تدين الاعتداء على بئر يعقوب

مجهولون يحطمون باب دير بئر يعقوب شرقي نابلس ويعتدون على راعي الدير ويهددون حياته بوضع سكين على رقبته. لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس تدين الاعتداء وتعلن تضامنها مع راعي الكنيسة.


أدانت لجنة التنسيق الفصائلي اليوم الجمعة الموافق 03-06-2016، في محافظة نابلس الاعتداء الذي تعرض له بئر يعقوب مساء الأربعاء/الخميس. واعتبرت اللجنة أن هذا الاعتداء "خارج عن القيم الوطنية والأخلاقية التي يتغنى بها شعبنا وأن الاعتداء الهمجي الذي تعرض له دير بئر يعقوب للروم الارثوذكس في نابلس ومحاولة الاعتداء على رئيس الدير الارشمندريت يوستينوس لا يعبر إلا عن اشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم". وطالبت لجة التنسيق الفصائلي جهاز الشرطة الفلسطينة بتقديم المتهمين بالاعتداء للقضاء لأن "مثل هذه الاعتداءات تزرع الخوف لدى الإخوة المسيحيين والسياح الذين يتقدمون لهذه الكنيسة التاريخية في الوقت الذي يحاول الاحتلال السيطرة على هذه الكنيسة". وطالبت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس كافة المؤسسات والمراكز والجمعيات بتكثيف الزيارات للكنيسة والاطلاع على ما يوجد فيها من معالم أثرية. وكما أشادت لجنة التسيق الفصائلي بدو جهاز الشرطه في الاستجابة السريعه لنداء رئيس الدير واعتقال أحد الأشخاص داخل الدير. هذا وكان وفد يمثل لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس قد زار بئر يعقوب وشارك في الوقفه التضامنية مع راعي الكنيسة بمشاركة مجموعة من المسيحيين والمسلمين تأكيداً على الإدانة الكامة لهذ الاعتداءات والتي تككرت للمره 13 على هذا الدير خلال السنوات السابقة.     المصدر: لجة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس المحرر: عبد الرحمن عثمان  


2016-06-03 || 10:13

وين أروح بنابلس؟

2017 06

يكون الجو حاراً نسبياً وصافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 33 نهارا و22 ليلا. والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

18/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.54 5.00 3.95