مجتمع


من هم "ناس دوز" لهذا الأسبوع؟

بين ساحات الجامعة والبلدة القديمة كانت جولة دوز هذه المرة، لنعود بقصص "ناس دوز" جديدة لهذا الأسبوع.

المزيد ..

كيف أحيا السامريون رأس السنة العبرية؟

ضجيج واسع يسبق هدوء اليوم الأول من السنة العبرية الجديدة حسب التقويم السامري. فكيف احتفل السامريون في نابلس بهذا اليوم؟

المزيد ..

عبود وهاجر.. سفيرا الحرية من خلف القضبان

بعد تهريب نطف من سجن النقب مع بداية عام 2017، يرزق الأسير قاسم علكيك بسفراء الحرية "عبود وهاجر".

المزيد ..

قلة النوم تدمر العلاقة الزوجية

اهتمت العديد من الدراسات العلمية بفوائد النوم على الصحة البدنية والنفسية للإنسان، بيد أن دراسة أمريكية حديثة اهتمت بتأثير قلة النوم على العلاقة الزوجية وتوصلت إلى نتائج مذهلة.

المزيد ..

ماذا يقول "ناس دوز" لهذا الأسبوع؟

نتجوّل في شوارع ومحلات نابلس لنعرفكم بأهلها. "ناس دوز" يعود لكم من جديد مع تجارب وطرائف حياتيّة من نابلس.

المزيد ..

تونس تسمح بزواج التونسية من غير المسلم

ألغت السلطات التونسية منشوراً حكومياً كان يحظر زواج التونسيات المسلمات من غير المسلمين، وأطلقت منظمات من المجتمع المدني في الأشهر الأخيرة حملة لهذا الغرض، كما تم تقديم شكوى أمام المحكمة الإدارية لإلغاء هذا المنشور.

المزيد ..

رحلة إلى العذاب...

رحلة أقل ما توصف به بأنها "عذاب"، ويعيش تفاصيلها الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني من أجل دقائق معدودة يقضونها مع ذويهم الأسرى. نصرة أبو وهدان تصحبنا معها في رحلتها إلى سجن نفحة الصحراوي.

المزيد ..

هل تفرض بلدية نابلس غرامة للحفاظ على نظافة المتنزّهات؟

عقب تلقي دوز شكوى حول انتشار القمامة على أرض منتزه جمال عبد الناصر، توجهنا لمعرفة السبب ودور البلدية في معالجة المشكلة.

المزيد ..

نابلس.. كيف تتعامل العيادات مع حالات الطوارئ؟

مع ازدياد معدل النمو السكاني، ازدادت حاجة المواطن لتوفر مراكز الرعاية الصحية. مدير صحة نابلس يتحدث عن آلية التعامل مع حالات الطوارئ.

المزيد ..

نباتيّون في نابلس: لا مراعاة لمشاعرنا!

لا توجد الكثير من الخيارات للنباتيين في نابلس، كما أنهم يواجهون باستمرار انتقادات اجتماعية ودينية نظراً لعدم رواج هذا النوع من الأنظمة الغذائية في فلسطين. في هذا التقرير نتعرّف إلى ما يشعر به نباتيون في نابلس وبماذا يدافعون عن مبدأ النباتية.

المزيد ..

الشرطة تنفي وجود سكاكر مخدرة في المدارس

تشير إحصاءات الشرطة إلى ارتفاع ملحوظ في نسبة تعاطي المخدرات في فلسطين وخاصة في ضواحي القدس، لكنها تنفي قيام مجهولين بتوزيع حلويات مخدرة في المدارس وتحذر من ينشرون الإشاعات.

المزيد ..

منقبة تهاجم متجراً للملابس الداخلية بألمانيا

اعتدت منقبة على بائعة من أصول عربية في متجر للملابس الداخلية بحي نويكولن في العاصمة برلين. وذكرت البائعة أن المهاجمة اعتدت عليها بسبب استيائها من عرض ملابس داخلية مع أغطية للرأس في واجهة العرض في المتجر.

المزيد ..

نساء يعشن أبعد عن بلادهنّ.. وأقرب من حقيقتهنّ

في مقالها* لـدويتشه فيله عربية تستعرض الكاتبة الصحفية رشا حلوة حياة نساء عربيات وحيدات بعيداً عن بلادهن، وكيف تتعامل المرأة العربية مع هذا الوضع في بلاد المهجر.

المزيد ..

ما قد لا تعرفه عن البلدة القديمة في نابلس

خلال جولة باص السوشال ميديا السابعة، تمت زيارة مدينة نابلس للتعرف على عدد من المواقع الأثرية والتاريخيّة فيها. مؤلف كتاب "نابلس مدينة الحضارات" قدّم الكثير من المعلومات عن صبّانات نابلس وعدد من المواقع التي تمّ ترميمها، وتاريخها.

المزيد ..

عربيّات تزوجن من غير عرب يتحديّن المجتمع يوميًا

في مقالها لدويتشه فيله عربية تتناول الكاتبة الصحفية رشا حلوة التحديات والصعوبات، التي تواجه زيجات نساء عربيات من رجال غير عرب، وكيف أنها تتداخل حتى في التفاصيل الحياتية الصغيرة، التي يمكن أن تكون جميلة رغم ذلك.

المزيد ..

دور وزارة الاقتصاد في الرقابة على الأغذية والمطاعم

في ظل ازدياد المطاعم في نابلس، هل تتم المراقبة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين؟ التقرير الآتي يوضح ذلك.

المزيد ..

خطة بلدية نابلس لتنظيم الأسواق قبيل العيد

مع اقتراب عيد الأضحى وزيادة حركة المواطنين في أسواق المدينة، اجتمع رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش لترتيب الاستعدادت اللازمة قبيل العيد.

المزيد ..

مسابح نابلس.. الإقبال والرقابة

خلال موسم الصيف يتجه الكثير من سكان محافظة نابلس إلى المسابح للترفيه عن النفس وهرباً من درجات الحرارة المرتفعة، ولكن ماذا عن الرقابة على هذه المسابح؟ وهل هي مناسبة لجميع الفئات؟

المزيد ..

مخلّفات محلّات الّلحوم تؤرق المواطنين وسط نابلس

عقب تلقي دوز شكوى حول وجود حاوية قمامة ضحمة تلقى فيها بقايا اللحوم والدواجن وسط نابلس، مما سبب معاناة لسكان تلك المنطقة، تم التوجه إلى بلديّة نابلس لمعرفة دورها في معالجة الوضع.

المزيد ..

أين سيعيش النابلسيون مستقبلا؟

انتظر أهل نابلس لأكثر من 20 عاماً حلاً سياسياً يمكنهم من البناء في أرضهم المستقلة والخالية من معسكرات الاحتلال ومستوطناته. توسعت خلال تلك السنوات نابلس على مساحة 0,41 كيلو متراً مربعاً، يخجل الناس من تسميتها توسعة. فأين سيعيش النابلسيون في المستقبل؟

المزيد ..
  • 1110
  • 1

وين أروح بنابلس؟

2017 09

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.49 4.94 4.17